TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تثبت تصنيفات بنك برقان

فيتش تثبت تصنيفات بنك برقان
أحد فروع بنك برقان
برقان
BURG
0.00% 181.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل لقدرة المصدر على سداد التزاماته لبنك برقان عند درجة "A+" مع نظرة مستقرة.

وأوضح برقان في بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، أن "فيتش" ثبتت تصنيف القدرة المالية للبنك عند درجة "bb".

وذكر البيان أن تصنيف الدعم والحد الأدنى من الدعم لبنك برقان يعكس رأي فيتش أن هناك احتمالاً كبيراً لتقديم الدعم من قبل السلطات الكويتية لكل البنوك المحلية "إذا دعت الحاجة".

وأفاد بأن تصنيف الدعم عند درجة "1" وتصنيف الحد الأدنى من الدعم عن "A+"، وفقاً لتصنيف الدعم للبنوك ذات التأثير النظامي على مستوى الكويت.

وتابع البيان: "تصنيف القدرة المالية يعكس بشكل واضح البيئة التشغيلية المستقرة في الكويت، وامتيازات الأعمال الكافية على المستوى الإقليمي والسيولة المدارة بشكل جيد".

ويتضمن تقييم "فيتش" نزعة المخاطر العالية لبنك برقان للتوسعات الإقليمية والعالمية، وجودة الأصول الأقل من نظرائه، وحساسية الإيرادات للأسواق الأقل استقرار من الكويت واعتماد بصورة كبيرة على ودائع الشركات.

و"برقان" لديه عمليات تشغيلية في الكويت، وبفضل حصته من المصارف الإقليمية التابعة له وهي بنك برقان- تركيا، وبنك الخليج الجزائر، ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي، يملك إحدى أكبر شبكات الفروع الإقليمية من خلال 169 فرعاً تنتشر في الكويت، وتركيا، والجزائر، والعراق، وتونس، ولبنان، ومكتب تمثيلي في دبي- الإمارات.

وبحلول الساعة 10:12 بتوقيت الكويت، انخفض سهم البنك بنسبة 1.87% عند سعر 263 فلساً، وذلك بتداول 1.9 مليون سهم بقيمة 510.9 ألف دينار.

ترشيحات

حصري.. 614 مليون دينار أرباحاً فصلية متوقعة لـ6 بنوك كويتية

فيتش تخفض تصنيف "بنك برقان" في تركيا